نصائح مفيدة

كيفية اختيار اسم للمحاماة

Pin
Send
Share
Send
Send


يقول المثل: "مع تسمية اليخت ، سوف يبحر". هذا البيان لا ينطبق فقط على اليخوت ، ولكن أيضًا على الشركات العادية: يعتمد الكثير حقًا على الاسم ، لذلك ليس من المستغرب أن يدفع الأشخاص أموالًا جدية مقابل تسمية (تطوير اسم وشعار) لشركاتهم. في هذه المقالة سوف نحلل أي خيارات لأسماء مكتب المحاماة هي الأفضل وأفضل طريقة لتسمية شركتك بشكل صحيح بحيث تكون ناجحة ولديك عملاء دائمًا.

اليوم ، أصبحت الشركات القانونية تحظى بشعبية في روسيا: فهي تفتح أبوابها في كل مكان ، وتساعد رواد الأعمال والأفراد والمنظمات على حل المشكلات مع السلطات التنظيمية ، والأقارب ، والشرطة ، وما إلى ذلك. تعد هذه الشركات خيارًا رائعًا لبدء رجال الأعمال الذين لديهم تعليم قانوني أو رغبة كسب المال من مشاكل الآخرين. لذلك ، إذا كنت تبحث عن أفكار جديدة للعمل ، فإن شركة المحاماة هي واحدة من أكثر الخيارات إثارة للاهتمام ومربحة.

إن مكتب المحاماة جيد لأنك تحصل بسرعة على المعارف اللازمة في جميع المنظمات والحالات ، وسيتصل بك رجال الأعمال المحليون ورجال الأعمال المحليون ، وسوف تتفهم الفروق الدقيقة للقانون ، وتتعلم كيفية العمل مع المحاكم وكتاب العدل. لمثل هذه المنظمة ، سمعة إيجابية واسم رحيب ، لا تنسى هي في غاية الأهمية. لا حاجة لالتقاط شيء عادي أو تافه ، لأنه سيتم توجيه أسئلة معقدة لك. لا تنسى المتغيرات مثل "الثقة ولكن تحقق" أو "القانون والضمير" أو "ذوي الياقات البيضاء" ، لكن الناس لا يثقون في هذه المنظمات. لذلك ، نوصيك بعدم التوقف عند هذه الخيارات ، حتى لو بدا لك أنك قد اخترت عبارة جيدة.

كيفية اختيار الاسم الصحيح

إذا لم يكن لديك الوقت ولديك المال ، فمن الأسهل اللجوء إلى المهنيين الذين يشاركون في اختيار الأسماء وتصميم الشعار وإنشاء العلامة التجارية والعبارات المحفزة. هناك صناعة مثل "التسمية": حيث يعمل المتخصصون الذين ينشئون شركات جديدة. إذا لزم الأمر ، فسيقومون بالتطوير من أجلك الإعلان وهوية الشركة والمطبوعات وأكثر من ذلك بكثير ، لكن لمساعدتهم ، ستحتاج إلى الدفع من 5 إلى 50 ألف أو أكثر. ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاستغناء عنها. تتضمن تسمية شركات المحاماة التركيز على العوامل التالية:

  1. اسم منظم الشركة. الأمثلة التقليدية لأسماء مكتب المحاماة هي "رابينوفيتش وشركاؤه" و "غارماتسكي وشركاه" هذا المبدأ مناسب ليس فقط لشركات المحاماة. على سبيل المثال ، مرسيدس ، شانيل ، ديور ، وما إلى ذلك).
  2. وصف ما تقوم به الشركة. على سبيل المثال ، "استشارات الطلاق" ، "المساعدة القانونية" ، "المساعدة في السيارة" ، إلخ. سوف يفهم الشخص على الفور ما تقدمه بالضبط ولن يتذكر من تتصل به في موقف صعب.
  3. موقع الشركة. يساعد الارتباط بمدينة أو منطقة على تذكر الاسم وفهم ما إذا كنت تعمل حيثما كان ذلك ضروريًا. على سبيل المثال ، "محامي فورونيج" ، "استشارة قانونية بسيبيريا" ، "نقابة المحامين في موسكو" ، إلخ.
  4. استخدام الاختصارات والمختصرات. من الضروري هنا التفكير في أن الاختصار يكون قصيرًا ورحيفًا ، وفي الوقت نفسه يعكس جوهر المهمة. على سبيل المثال ، يمكن تحويل "المركز القانوني الدولي" إلى ISTC ، إلخ.
  5. استخدام اللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال ، "Lauer" أو المستشارون الموثوقون.

تحذير: عند اختيار اسم أو اختصار ، يجب عليك التحقق مما إذا كان منافسيك يستخدمون نفس الاسم. لا يمكنك تسجيل شركة إذا كانت الأسماء واحدة.

النظر في القيود المفروضة على اختيار اسم. لقد كتبنا بالفعل عن شيء واحد: من المستحيل أن تتكرر الأسماء مع القائمة. أيضًا ، لا يمكنك إدخال كلمات فاضحة أو اختصارات (أو مجرد كلمات مسيئة) في الاسم. يحظر استخدام الأسماء التي تنتمي إلى هيئات الدولة أو الهيئات الحكومية أو الشركات الدولية (أي لا يمكنك تسمية شركتك "خدمة الضرائب الفيدرالية في موسكو"). يُحظر استخدام أسماء الدول ، حتى في شكل مختصر (أي أن الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة لن تعمل أيضًا).

توصيات

يوافق معظم المهنيين العاملين في التسمية على أنه من الأفضل استدعاء منظمة باسمها (واسم الشريك). على الرغم من أنه أمر مألوف ، إلا أنه فعال تمامًا ويعتبر مثاليًا فيما يتعلق بشركة محاماة. على سبيل المثال ، "Ivanov و Sidorov and Partners" ، و "Berestyanko Law Firm" ، وما إلى ذلك ، من السهل جدًا تذكر هذه الأسماء ، وستتصل بالأنشطة القانونية على مستوى اللاوعي.

تنطبق هنا قاعدة بسيطة: كلما كان ذلك أفضل كلما كان ذلك أفضل. قائمة جميع الشركاء هي أيضا ليست ضرورية. تذكر كلمة "Ivanov and Partners" أبسط بكثير من "Svyazhitsky و Kondarshev و Ilyushchenko و Ponomarev and co." ستنشئ علامتك التجارية وربطها باسمك وأي إعلان سيزيد من إدراكك. حتى بطاقة العمل البسيطة ذات اللقب ستزيد من شعبيتك. لكن بعد أن اخترعت اسمًا ، تأكد من اختباره على أشخاص آخرين: أصدقائك ومعارفك وزملائك. دعهم يستمعون إليه ويقولوا رأيهم: سواء أحبوا ذلك ، سواء كان غريبًا إلى حد ما أن يسمعوا ، ما إذا كان يتم تذكره ، وما إلى ذلك. ليست هناك حاجة لزيادة تحميل الاسم: كلمتان أو ثلاث كلمات كافية. الأسماء الطويلة يتم تذكرها وتوضيحها بشكل سيئ ؛ سيبدأ الأشخاص في تقصيرها وليس دائمًا حسب حاجتك.

تكوين العنوان

النظر في أمثلة حول كيفية تسمية مكتب محاماة ، ستنتبه بالتأكيد إلى حقيقة أن منافسيك في المستقبل لديهم أسماء تستند إلى نمط معين. يتكون عادةً من 3 إلى 4 كلمات يتم دمجها مع بعضها البعض ، بناء تصميم فريد من نوعه. النموذج القياسي للمحاماة هو كما يلي:

  1. ما هو الشكل التنظيمي لشركتك.
  2. صفة تصف ما تفعله.
  3. اسم شركتك.

النظر في هذه العناصر بمزيد من التفصيل. أول شيء يذكر في كثير من الأحيان هو الشكل التنظيمي للشركة. يجب عليك التسجيل بطريقة أو بأخرى وتسمية نفسك بطريقة ما. يمكن أن يكون هذا مجموعة أو فريقًا أو مركزًا أو إدارة أو مجلس إدارة أو مصنعًا ، إلخ. أدناه نقدم جدولًا صغيرًا يسرد النماذج التنظيمية الرئيسية المناسبة للعمل القانوني ، وتحتاج فقط إلى اختيار الخيار الذي يناسبك. Pانتقل إلى الاختيار بوعي: يمكنك التوقف عند عدة خيارات ، ثم اختيار الخيار الأمثل الذي سيبدو متناسقًا مع بقية الكلمات.

التالي في قائمتنا هو قالب مع صفة يصف نطاق المنظمة. يجب أن يفهم الشخص الذي شاهد إعلانًا أو لاحظ علامة ما الخدمات التي تقدمها على الفور ولماذا تحتاج إلى الاتصال بك. يمكن أن تكون الصفات متنوعة جدًا ، على سبيل المثال:

  1. القانون.
  2. القانونية.
  3. القانونية.
  4. الاستشارات.

وفقًا لذلك ، عند الجمع بين عبارة من الفقرة الأولى والثانية ، ستتلقى بالفعل اسمًا مناسبًا يعكس جوهرك. على سبيل المثال ، نقابة المحامين ، قسم الاستشارات ، إلخ. إن الصفة مهمة جدًا لعملائك لفهم الخدمات التي تقدمها. يجب أن يفهموا هذا على الفور ، وألا يفكروا في ما يفعله ويستروس أو أفيليا. والقالب الأخير الذي يجب أن يجتمع هو الكلمة ، والتي سوف تصبح الاسم الرئيسي. ليس من السهل استلامه ، خاصةً بشرط أن يكون فريدًا. النظر في الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام التي يوصى بها للمحاماة:

  1. استخدام اسمك الأول أو لقب الشريك الإداري. كما قلنا أعلاه ، هذا خيار تقليدي لشركات المحاماة ، خاصةً إذا كان الاسم غير عادي. سيسمح لك استخدام الاسم بالإعلان عن كل من الشركة والخدمات التي تقدمها بنفسك: سوف يتزايد اعترافك في المدينة ، وستحصل على اتصالات ومعارف جديدة.
  2. اسم يصف مهنتك. قد تكون هذه كلمات مثل "Pro-lawyer" و "مستشار قانوني" و "Themis" وما إلى ذلك. عند اختيار هذا الاسم ، يجب أن تفهم أنك لن تكون مختلفًا عن الشركات الأخرى ، لكن هذا ليس مطلوبًا في معظم الحالات. لكن سيكون من الأسهل تذكرها ، خاصة بالنسبة للأشخاص العاديين الذين لا يفهمون تعقيدات الفقه ولا يفهمون كيف تختلف الجمعية عن منظمة.

نوصي باستخدام الإبداع ، ولكن ضمن حدود معقولة. ليست هناك حاجة للإفراط في ذلك أو إغراء اختيار اسم تريده ، بينما قد ينظر إليه الآخرون بحيرة أو لا يفهمون ما هو عليه. على سبيل المثال ، هناك أسماء من المكاتب القانونية مثل "Andromeda" و "Three Pi" و "Gandalf" و "Passion fruit" وما إلى ذلك. من غير المرجح أن يقارن الشخص العادي "Passion fruit" بالمساعدة القانونية: سيتطور الارتباط مع مطعم أو مقهى بشكل أسرع.

تحذير: لا تفرط في الاسم بكلمات معقدة واجعلها طويلة جدًا. الأمثل - ثلاث كلمات ، في حين لا ينبغي أن يكون هناك تعداد.

المشاركات الأخيرة

  • العلاقات القانونية التجارية (18)
  • التسويق عبر الإنترنت للأعمال القانونية (65)
  • التسويق للمحامين (103)
  • المبيعات والمفاوضات (66)
  • تطوير الأعمال القانونية (94)
  • إدارة المحاماة أو الممارسة (10)
  • التسويق القانوني (112)

توصيات عامة

أعلاه ، درسنا النصائح الأساسية حول كيفية إجراء تسمية مؤسستك ، لذلك دعونا الآن نلقي نظرة على المشكلات العامة. بصراحة ، يمكنك جعل أي شركة ناجحة بأي اسم ، فقط الخير سيكون من الأسهل عليك أن تتذكره وتلعبه ، بينما يبطئ السيئ من عملية التطوير. عند اختيار اسم ، ضع في اعتبارك التوصيات التالية:

  1. كلما كان الاسم أوضح وأقصر ، كان ذلك أفضل. لست بحاجة إلى أن تسمي نفسك "جمعية لحل القضايا القانونية في القطاع المدني وقطاع العمل ، وكذلك لإجراءات الطلاق". يمكنك ببساطة تسمية "مشورة قانونية رومانوف".
  2. إذا اخترت اسمًا يحمل اللقب ، فتوقف عند أسماء مثيرة حقًا. "شركة إيفانوف-سيدوروف" ، على الرغم من أنه من السهل تذكرها ، لا تلهم الثقة ، على عكس "المحامي غولدنبرغ".
  3. تأكد من اختصار الاسم إلى اختصار وتأكد من أن شيئًا غير لائق أو مضحك لا يعمل.
  4. أدخل في اسم نطاق الشركة ، في حين يجب أن تعمل في هذه الصناعة. إذا اتصلت بنفسك Drive Consult ، فمن المفهوم أنك تعمل في مسائل السيارات ، وليس إجراءات الطلاق.
  5. قبل اختيار الخيار النهائي ، تحدث إلى الجمهور المستهدف والأصدقاء والأقارب ، ودعهم لدراسة قائمتك ، واختيار الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام وانتقد اختيارك.

الخيارات السيئة هي أسماء قياسية بدون أسماء مثل "مركز المساعدة" و "مكتب القانون" و "رابطة المحامين" و "الحماية القانونية". على الرغم من أن هذه الأسماء تنقل ما تقوم به الشركة ، إلا أنها لا تتذكرها ولا تلتقطها. هناك العشرات والمئات من الأسماء المماثلة في كل مدينة ، ولن تبرز من المنافسة.

تريد المزيد من الأشياء المفيدة؟

اشترك في النشرة القانونية للأعمال التجارية واحصل على مواد مفيدة جديدة عدة مرات في الشهر على بريدك الإلكتروني!
بالتسجيل الآن ، تتلقى الهدايا:

  1. 3 فصول من كتاب "شركة محاماة مليون: من الممارسة الخاصة إلى قيادة السوق" (PDF ، 32 صفحة)
  2. خطة تسويقية مضاعفة لمحاماة التسويق مؤلفة من 10 خطوات سهلة (PDF ، 22 صفحة)

نحن ضد البريد المزعج ، رابط إلغاء الاشتراك السريع في أسفل كل حرف!

1. شكل تنظيمي

هل فكرت يوما كيف يختلف "صالون التجميل" عن "استوديو الجمال"؟ على الأرجح ، لا ، لأنه هناك وهناك سيتم تزويدك بجميع الخدمات اللازمة. في الواقع ، لا يوجد فرق حقيقي. لكن يمكن لأصحابها تبرير وجود اختلاف بسهولة مضيفا مزايا أكثر من المنافسين (وإن كان وهمي). على سبيل المثال ، قد يقول مالك "استوديو الجمال" أن لديهم أسلوبًا أكثر إبداعًا وأنهم منفتحون للتجربة ، وأن صاحب "صالون تجميل" سيشير بدوره إلى أن لديهم أعلى مستوى من الخدمة.

وهذا هو أول سر للنجاح - اشعر بكلمة "لك" ، وتوصل إلى أسباب لا جدال فيها.

خيارات لاسم مكتب المحاماة:

  • القسم
  • المجموعة
  • الفريق
  • بوتيك
  • صالون
  • ستوديو
  • المصنع
  • مركز
  • مجلس
  • الاتحاد
  • مختبر
  • شركة
  • شركة

تذكر أن الفرق الفعلي في المفاهيم لن يظهر إلا عند الخروج به ويمكنه شرحه. لذلك من الممكن تمامًا اختيار ما يعجبك أولاً.

2. صفة تشير إلى نطاق النشاط

من الأفضل أن تظهر على الفور العميل حيث حصل. للقيام بذلك يتبع استخدام التعاريف الدلاليةتعكس نطاق شركتك:

  • قانوني
  • قانوني
  • الاستشارات
  • advocatory

بإضافة مثل هذه الصفة ، ستجعل اسم "الحديث" ، وسوف يقدره العملاء المحتملون أيضًا.

4. منهجية تطوير اسم شركة المحاماة

لكي تشعر بكامل إبداع عملية التسمية ، أقترح عليك العب لعبة. القواعد بسيطة جدا:

    1. اختر الكلمة التي تريدها من العمود الأول.
    2. اختر الصفة التي تريدها من الثانية.
    3. أدخل النشاط الرئيسي الخاص بك.
    4. والآن فقط قم بدمج الكلمات التي تحبها في كل عمود ودمجها ، مع تغيير الانحرافات والحالات.

أطلق العنان لخيالك! هذا هو مفتاح النجاح!

الشكل التنظيميصفة الحقلالاسم المهني
(ممارساتك)
القسمقانونيإفلاس
المجموعةقانونيتأمين
ستوديوالاستشاراتالنزاعات العائلية
بوتيكadvocatoryتسويق
الفريق
صالون
المصنع
مركز
مجلس
الاتحاد
مختبر
شركة
شركة
العيادة

ماذا حدث؟

مختبرقانوني تسويقديمتري زاسوخين
بوتيكقانونيالتأمين Zhadina
العيادةقانونيفيرونيكا سوروكينايت
المصنعالإفلاسمكسيم بلوخين

هل تريد أن تكسب في الأعمال القانونية من 300 ألف روبل؟

شاهد الفيديو: #معالمحامي , الحلقة الأولى " كيف تختار محاميك " (قد 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send